الأقلام المبدعة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك المنتدي

الأقلام المبدعة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصلوات النافعة لك ياعزيزي !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود البحرانـــي
(ــ**نائب المدير**ــ)
(ــ**نائب المدير**ــ)
avatar

عدد المساهمات : 732
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الصلوات النافعة لك ياعزيزي !!   الأحد مارس 28, 2010 12:35 pm


1. صلاة الوديعة



أصلى هذه الركعتين وأودعها أمانة عندك يا سيدي يا أمير المؤمنين لتحضرها لي وقت نزول لحدي اللهم ارحمنا بهم وبمحمد وآله . وهي ركعتين بعد صلاة العشاء .


الركعة الأولى : سورة الحمد - سورة القدر - سورة الإخلاص .


الركعة الثانية : سورة الحمد - سورة التكاثر - سورة الزلزلة .



ثم تدعوا بعد الانتهاء من الصلاة بهذا الدعاء : ( اللهم صل على جبرائيل عليه السلام و ميكائيل عليه السلام و اسرافيل عليه السلام وعزرائيل عليه السلام ومنكر ونكير عليهما السلام ومبشر وبشير عليهما السلام . واجعل صلواتك وصلوات ملائكتك المقربين وأنبيائك المرسلين ومن سبح لك يا رب العالمين على محمد واله الطيبين الطاهرين وأحضرهم لي وقت الحساب وأجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران . (



السلام على جبرائيل .السلام على ميكائيل . السلام على اسرافيل . السلام على عزرائيل . السلام على مبشر وبشير . السلام على منكر ونكير . السلام على سيد المرسلين وآله الطيبين الطاهرين . السلام على علي ابن أبي طالب أمير المؤمنين ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين .


اللهم هاتان الركعتين أمانة عند أمير المؤمنين حين نزولي حفرتي وأنسني في خلوتي.اللهم رب نور وجهي بنور وجهك الكريم ووسع قبري بحق أمير المؤمنين وعرشك العظيم وملائكتك المقربين ، يا الله يا ارحم الراحمين .



2. صلاة الوصية



وهي ركعتين بعد صلاة المغرب ولها فضل عظيم عند الله ومن دوام عليها كل ليلة جوار خليل الله إبراهيم عليه السلام في الجنة .



الركعة الأولى : سورة الحمد و سورة الزلزلة (13 مرة) .


الركعة الثانية : سورة الحمد و سورة الإخلاص ( 15 مرة) .



3. صلاة الغفيلة



وهي ركعتين بعد صلاة المغرب . وهي مجلبة للرزق الواسع .



الركعة الأولى : سورة الحمد و قوله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم " وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن الا لن نقدر عليه فنادى في الظلمات إن لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * فستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين" .


الركعة الثانية : سورة الحمد و قوله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم " وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين" .



ثم تدعوا في القنوات بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك بمفاتح الغيب التي لا يعلمها الا أنت إن تصلى على محمد واله الطيبين الطاهرين وتفعل بي كذا وكذا انك فعال لما تريد وتطلب ما تريد من حاجة تقضى لك بأذن الله الواحد الصمد .



4. صلاة العفو



إذا أحسست من نفسك بفترة فلا تدع عند ذلك صلاة العفو وهي ركعتان بالحمد و " إنا أنزلناه " مرة واحدة في كل ركعة وتقول بعد القراءة : " رب عفوك عفوك " خمس عشرة مرة ثم تركع وتقولها عشرا وتتم الصلاة كمثل صلاة جعفر رضي الله عنه .



5. صلاة الاستغفار



عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال : إذا رأيت في معاشك ضيقا وفي أمرك الاختلاط فانزل حاجتك بالله عز وجل ولا تدع صلاة الاستغفار وهي ركعتان تفتتح الصلاة وتقرأ " الحمد " و " إنا أنزلناه " مرة واحدة في كل ركعة ثم تقول بعد القراءة: " أستغفر الله " خمس عشرة مرة ثم تركع فتقولها عشرا على هيئة صلاة جعفر رضي الله عنه يصلح الله لك شأنك كله .



6. صلاة الكفاية



عن الإمام الصادق (عليه السلام) قال : تصلي ركعتين وتسلم وتسجد وتثني على الله تعالى وتحمده وتصلي على النبي محمد وآله، وتقول: " يا محمد يا جبرائيل، يا جبرائيل يا محمد اكفياني مما أنا فيه فإنكما كافيان، أحفظاني بإذن الله فإنكما حافظان " مائة مرة .



7.
صلاة الفرج



عن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال : تصلي ركعتين، تقرأ في الأولى " الحمد لله " و " قل هو الله أحد " ألف مرة وفي الثانية " الحمد لله " و " قل هو الله أحد " مرة واحدة ثم تتشهد وتسلم وتدعو بدعاء الفرج، فتقول: " اللهم يا من لا تراه العيون ولا تخالطا الظنون، يا من لا يصفه الواصفون، يا من لا يغيره الدهور، يا من لا يخشى الدوائر، يا من لا يذوق الموت، يا من لا يخشى الفوت ، يا من لا تضره الذنوب ولا تنقصه المغفرة، يا من يعلم مثاقيل الجبال وكيل البحور وعدد الإمطار وورق الأشجار ودبيب الذر ولا يواري منه سماء سماء ولا أرض أرضا ولا بحر ما في قعره ولا جبل ما في وعره تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار باسمك المخزون المكنون الذي في علم الغيب عندك أخصصت به لنفسك وشققت منه اسمك فإنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وباسمك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وأسألك بحق أنبيائك المرسلين وبحق حملة عرشك وبحق ملائكتك المقربين وبحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل وعزرائيل وبحق محمد وآله و عترته صلواتك عليهم ن تصلي على محمد وآل محمد وأن تجعل خير عمري آخره وخير أعمالي خواتيمها وأسألك مغفرتك ورضوانك يا أرحم الراحمين " .



8. صلاة رفع الهم والغم



عن الإمام الرضا (عليه السلام): يصلي ركعتين، يقرأ في كل واحدة منهما " الحمد " مرة و" إنا أنزلناه " ثلاث عشرة مرة، فإذا فرغ سجد وقال: " اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين ورحمن الدنيا ورحيم الآخرة، صل على محمد وآل محمد وارحمني رحمة تطفئ بها عني غضبك وسخطك وتغنني بها عمن سواك "، ثم يلصق خده الأيمن بالأرض ويقول: " يا مذل كل جبار عنيد ويا معز كل ذليل وحقك قد بلغ المجهود مني في أمر كذا ففرج عني "، ثم يلصق خده الأيسر بالأرض ويقول مثل ذلك، ثم يعود إلى سجوده على جبهته ويقول مثل ذلك، فإن الله سبحانه يفرج غمه ويقضي حاجته .





9. صلاة لكشف الكرب



تصلي ركعتين وتأخذ القران الكريم فترفعه إلى الله تعالى وتقول: " اللهم إني أتوجه إليك بما فيه وفيه اسمك الأكبر وأسماؤك الحسنى وما به تخاف وترجى، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وتكشف كربي انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير " .





10. صلاة الضر والفقر



تصلي ركعتين تحسنهما وتسجد وتقول: " يا ماجد يا واحد يا أحد يا كريم أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة، يا رسول الله إني أتوجه بك إلى الله ربي وربك ورب كل شيء أسألك يا الله أن تصلي على محمد وآله وأسألك أن تنفحني نفحة من نفحاتك فتحا يسيرا ورزقا واسعا ألم به شعثي وأقضي به ديني وأستعين به على عيالي " .





11. صلاة لزوال الكرب



عن أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) قال : من نزل به كرب فليغتسل وليصل ركعتين، ثم يضطجع ويضع خده الأيمن على يده اليمنى فيقول: " يا معز كل ذليل، يا مذل كل عزيز وحقك لقد شق علي كذا وكذا " ويسمي الأمر الذي نزل به .





12. صلاة الاستغاثة



إذا هممت بالنوم في الليل فضع عند رأسك إناءا نظيفا فيه ماء طاهر وغطه بخرقة نظيفة فإذا انتبهت لصلاتك في آخر الليل فاشرب من الماء ثلاث جرع ثم توضأ بالباقي وتوجه إلى القبلة وأذن وأقم وصل ركعتين، تقرأ فيهما ما تيسر من القرآن فإذا فرغت من القراءة قلت في الركوع : " يا غياث المستغيثين " خمسا وعشرين مرة ثم ترفع رأسك فتقول مثل ذلك، ثم تسجد وتقول مثل ذلك، ثم تجلس وتقوله وتسجد وتقوله وتجلس وتقوله وتنهض إلى الثانية فتفعل كفعلك في الأولى وتسلم وقد أكملت ثلاثمائة مرة ما تقوله، ثم ترفع رأسك إلى السماء وتقول ثلاثين مرة : " من العبد الذليل إلى المولى الجليل " وتذكر حاجتك، فإن الإجابة تسرع بأذن الله تعالى .



13. صلاة الاستغاثة بالتبول عليها السلام



تصلي ركعتين، ثم تسجد وتقول: " يا فاطمة " مائة مرة، ثم تضع خدك الأيمن على الأرض وقل مثل ذلك وتضع خدك الأيسر على الأرض وتقول مثله ثم اسجد وقل ذلك مائة وعشر دفعات وقل: " يا آمنا من كل شيء وكل شيء منك خائف حذر، أسألك بأمنك من كل شيء وخوف كل شيء منك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني أمانا لنفسي وأهلي ومالي وولدي حتى لا أخاف أحدا ولا أحذر من شيء أبدا إنك على كل شيء قدير " .



14.
صلاة الغياث



عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إذا كانت لأحدكم استغاثة إلى الله تعالى فليصل ركعتين ثم يسجد ويقول : " يا محمد يا رسول الله، يا علي يا سيد المؤمنين والمؤمنات بكما أستغيث إلى الله تعالى، يا محمد يا علي أستغيث بكما يا غوثاه بالله وبمحمد وعلي وفاطمة وتعد الأئمة بكم أتوسل إلى الله تعالى "، فإنك تغاث من ساعتك إن شاء الله تعالى .



15. صلاة الظلمة



تفيض عليك الماء ، ثم تصلي ركعتين وترفع رأسك إلى السماء وتبسط يديك وتقول : " اللهم رب محمد وآل محمد، صل على محمد وآل محمد وأهلك عدوهم، اللهم إن فلان بن فلان قد ظلمني ولا أجد من أصول به غيرك فاستوف لي منه ظلامتي الساعة الساعة بحق من جعلت له عليك حقا وبحقك عليهم إلا فعلت ذلك، يا مخفف الإحكام والأخذ، يا مرهوب البطش، يا مالك الفضل " .



16. صلاة الاستعداء(طلب التقوية والنصرة)



عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) قال : تسبغ الوضوء أي وقت أحببت، ثم تصلي ركعتين تتم ركوعهما وسجودهما، فإذا فرغت مرغت خديك على الأرض وقلت : " يا رباه " حتى ينقطع النفس ثم قلت: " يا من أهلك عادا الأولى وثمود فما أبقى وقوم نوح من قبل إنهم كانوا هم أظلم وأطغى والمؤتفكة أهوى فغشاها ما غشى إن كان فلان بن فلان ظالما فيما ارتكبني به فاجعل عليه منك وعدا ولا تجعل له في حلمك نصيبا يا أقرب الأقربين " .



17. صلاة الانتصار على الظالم



1. عن أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) أنه قال : إذا طلبت بمظلمة فلا تدع على صاحبك، فإن الرجل يكون مظلوما فلا يزال يدعو حتى يكون ظالما ولكن إذا ظلمت فاغتسل وصل ركعتين في موضع لا يحجبك عن السماء ثم قل : " اللهم إن فلان بن فلان ظلمني وليس لي أحد أصول به غيرك فاستوف لي ظلامتي الساعة الساعة بالاسم الذي سألك به المضطر فكشفت ما به من ضر ومكنت له في الأرض وجعلته خليفتك على خلقك فأسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تستوفي لي ظلامتي الساعة الساعة " . فإنك لا تلبث حتى ترى ما تحب



2. عن يونس بن عمار قال : شكوت إلى أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) رجلا كان يؤذيني، فقال (عليه السلام) : ادع عليه، قلت : دعوت عليه، قال : ليس هكذا ولكن اقلع عن الذنوب وصم وصل وتصدق فإذا كان آخر الليل فأسبغ الوضوء ثم قم فصل ركعتين، ثم قل وأنت ساجد : " اللهم إن فلا بن فلان قد آذاني، اللهم اسقم بدنه واقطع أثره وانقص أجله وعجل له ذلك في عامه هذا "، قال : ففعلت فما لبث أن هلك .



18. صلاة العسرة



عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : إذا عسر عليك أمر فصل عند الزوال ركعتين، تقرأ في الأولى فاتحة الكتاب و " قل هو الله أحد " و " إنا فتحنا لك فتحا مبينا إلى قوله تعالى وينصرك الله نصرا عزيزا " وفي الثانية فاتحة الكتاب و " قل هو الله أحد " و " ألم نشرح لك صدرك " وقد جرب .





19. صلاة المهمات



1. عن الإمام الحسين بن علي عليه السلام : تصلي أربع ركعات تحسن قنوتهن وأركانهن، تقرأ في الأولى " الحمد " مرة و " حسبنا الله ونعم الوكيل " سبع مرات، وفي الثانية " الحمد " مرة وقوله: " ما شاء الله لا قوة إلا بالله، إن ترن أنا أقل منك مالا وولدا " سبع مرات، وفي الثانية " الحمد " مرة وقوله: " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " سبع مرات، وفي الرابعة " الحمد " مرة و " أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد " سبع مرات، ثم تسأل حاجتك .



2. روي أن الإمام علي بن الحسين عليه السلام كان إذا حزنه أمر لبس أنظف ثيابه وأسبغ الوضوء وصعد أعلى سطحه فصلى أربع ركعات، يقرأ في الأولى " الحمد " و " إذا زلزلت "، وفي الثانية " الحمد " و " إذا جاء نصر الله "، وفي الثالثة " الحمد " و " قل يا أيها الكافرون "، وفي الرابعة " الحمد " و " قل هو الله أحد " ثم يرفع يديه إلى السماء ويقول: " اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت وإذا دعيت بها على مضائق الارضين للفرج انفرجت وأسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على أبواب العسر لليسر تيسرت وأسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على القبور للنشور انتشرت، صل على محمد وآل محمد واقلبني بقضاء حاجتي "، قال الإمام علي ابن الحسين عليه السلام : إذا والله لا يزول قدمه حتى تقضى حاجته إن شاء الله تعالى .



3. عن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) قال : تصلي ركعتين كيف شئت، ثم تقول : " اللهم أثبت رجاءك في قلبي واقطع رجاء من سواك عني حتى لا أرجو إلا إياك ولا أثق إلا بك " .



20. صلاة دفع الفقر



روى ميسر بن عبد العزيز قال : كنت عند أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) فدخل عليه بعض أصحابنا فقال : جعلت فداك إني فقير، فقال له أبو عبدالله الحسين (عليه السلام) : استقبل يوم الأربعاء فصمه واتله بالخميس والجمعة ثلاثة أيام فإذا كان ضحى يوم الجمعة فزر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من أعلى سطحك أو في فلاة من الأرض حيث لا يراك أحد ثم صل مكانك ركعتين ثم أجث على ركبتيك وأنت متوجه إلى القبلة ويدك اليمنى فوق اليسرى وقل : " اللهم أنت أنت انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك، يا ثقة من لا ثقة له لا ثقة لي غيرك اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا وارزقني من حيث أحتسب ومن حيث لا احتسب " .

نسألكم الدعاء



أن شأت نأتي لك بالمستحيل مع الأقلام نرفعك الى الأمام [/color] [/size][/center] [/center] [/size] [/center] [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوعد الصادق
(ــ*مشــــــــــرف*ــ)
avatar

عدد المساهمات : 900
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصلوات النافعة لك ياعزيزي !!   الأحد مارس 28, 2010 11:02 pm

جـــعله الله من ميزان حسانتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصلوات النافعة لك ياعزيزي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأقلام المبدعة :: القسم الإسلامي :: أقلام الثقافة الإسلامية-
انتقل الى: